pregnancy

من برامج المحادثات والدردشة الاكثر طلباً والتي سيحرم منها العالم العربي في العام ٢٠١٦

من برامج المحادثات والدردشة الاكثر طلباً والتي سيحرم منها  الوطن العربي في عام ٢٠١٦

 برنامج المحادثات الشهير (واتساب)
كثير منا في الوطن  العربي يستخدم  التقنيات المتطورة  والحديثة، ولعل فايبر وفيس بوك ولين وايمو  وغيرهم  من برامج التواصل والاتصال والتي تتوفر علي الاتصال عن طريق الانترنت جميعها غير  شرعية  إن صح التعبير   وجميعها تعطل شركات الاتصال  وتكبدهم خسائر  كثيرة في نظرهم  مثال علي ذلك. حينما كنت تتصل علي أي دولة من الدول العربية او الغربيه كنت تتكبد مبلغا كبيرا من المال   في حين انك ب باقة انترنت ب 10 او 20 او 25 جنيها  تقدر تتكلم  لفترة طويلة تصل ل ايام  متواصلة بل لشهر كامل  ……………………………

ولعل أبرز التقنيات التي طال انتظارها وأكثرها طلباً بين المستخدمين، والتي سيحرم منها عالمنا العربي في العام ٢٠١٦، هي( مكالمات واتساب) المرئية، حيث انتشرت مؤخراً أنباء عن بدء واتساب في اختبار مكالمات الفيديو.

وبكل تأكيد سيتم حجبها كما قامت شركات الاتصالات بحجب مكالمات فيس بوك  وواتساب الصوتية وغيرها من البرامج  في بعض الدول العربيه

وتأتي  أهمية هذه التقنية المنتظرة} مكالمات الفيديو{   من واتس اب، على الانتشار الواسع لتطبيق واتس اب على مستوى العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى ٩٠٠ مليون مستخدم نشط شهرياً.


ف الي متي سيتم حجب هذه التقنيات الحديثة  ويتم حرماننا منها نحن العرب بسبب شركات الاتصالات ، حتى ننعم كباقي دول العالم بأحدث التقنيات والابتكارات العالمية في هذا المجال، مثلنا مثلهم؟ 

المتابعون